القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

تعرف على أفضل اعشاب لعلاج السعال

السعال طبيعي تمامًا. ويمكن ايضا  أن يساعدك السعال في الحفاظ على حلقك خاليًا من البلغم في العموم وايضا اي مهيجات أخرى. ومع ذلك ، من الممكن  أن يكون السعال المستمر أيضًا من أعراض عدد من الحالات ، مثل الحساسية اواي عدوى فيروسية اوعدوى بكتيرية ايضا

وفي بعض الأحيان ، لا يكون السعال ناتجًا عن أي شيء يتعلق بالرئة. 

يمكنك ايضا علاج السعال الناتج عن نزلات البرد اوالحساسية والتهابات الجيوب الأنفية بعديد من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية نهائيا.

وهنا سيتم  إدراج بعض العلاجات المنزلية واعشاب لعلاج السعال التحسسي التي يجب مراعاتها في باقي المقالة.

أعشاب ومنتجات طبيعية للتخلص من السعال

1. العسل

العسل علاج قديم جدا لالتهاب الحلق. وهذا وفقًا لإحدى الدراسات ، ويمكن أيضًا أن يخفف السعال بشكل كبير واكثر فعالية من الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية نهائيا والتي تحتوي ايضا على ديكستروميثورفان (DM) ، وهو مثبط للسعال.

ويمكنك  ايضا صنع علاجك الخاص في المنزل عن طريق خلط ما يصل إلى ملعقتين من العسل مع شاي الأعشاب أو المياه الدافئة والليمون.

يعمل العسل على التهدئة ، و يساعد عصير الليمون في علاج الاحتقان باذن الله. ويمكنك أيضًا أن تأخذ ملعقتين صغيرتين من العسل أو تاكله مع الخبز كوجبة خفيفة.



أفضل اعشاب لعلاج السعال


2. البروبيوتيك

البروبيوتيك تعتبر كائنات دقيقة ويمكن أن توفر مجموعة من الفوائد الصحية الكبيرة. وايضا هي لا تخفف السعال بشكل مباشر .

الجراثيم المعدية المعوية هي البكتيريا التي تعيش في داخل أمعائك.

تضاف البروبيوتيك أيضًا إلى بعض أنواع الزبادي وتوجد في خبز العجين المخمر.

وبالنظر ايضا  إلى الاختلافات الموجودة في البروبيوتيك المتاحة ، يجب أن تتحدث الي طبيبك حول البروبيوتيك المناسب لك ولجسمك. بما في ذلك:

  • ملفوف مخلل
  • زبادي
  • الكيمتشي
  • العجين المخمر

3. بروميلين

حاول الا تفكر عادة في الأناناس كعلاج فعال للسعال ، ولكن يمكن ان يكون ذلك بسبب أنك لم تسمع نهائيا عن البروميلين.

وللاستمتاع بأكبر قدر من فوائد الأناناس  المتعددة، حاول ان تتناول شريحة من الأناناس أو اشرب عصير الأناناس الطازج يوميا.

هناك أيضًا اقوال  بأنه يمكن أن يساعد في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية وايضا مشاكل الجيوب الأنفية المسببة للحساسية ، والتي من الممكن أن تسهم في السعال والمخاط. 

كما أنها تستخدم أحيانًا لعلاج الالتهاب والتورم.

4. النعناع

أوراق النعناع معروفة جيدًا بخصائصها العلاجية. ويمكن أن يساعد ايضا  المنثول الموجود في داخل  النعناع على تهدئة الحلق وقد يجعل التنفس يبدو أسهل بكثير.

يمكنك ايضا الاستفادة من شرب شاي النعناع أو استنشاقه ايضا  لان أبخرة النعناع تعتبر من العلاج بالبخار.

لعمل علاج بالبخار ، أضف 7 أو 8 قطرات من زيت النعناع العطري إلى حوالي كوب من الماء المغلي للتو. ضع منشفة فوق رأسك مباشرة وخذ نفسًا فوق الماء.

5. جذر الخطمي

يتكون جذر الخطمي من Althaea officinalis ، وهو نبات معمر يزهر في الصيف. انها ليست مثل المارشميلو الاسفنجي الذي تحمصه على النار.

تم استخدام أوراق وجذور نبات الخطمي منذ العصور القديمة لعلاج التهاب الحلق وقمع السعال.

وجدت دراسة أجريت عام 2020 ، والتي أجريت في المختبر ، أن نبات الخطمي كان فعالًا في تقليل السعال بسبب تأثيره المهدئ على الأنسجة المتهيجة في الحلق والجيوب الأنفية. 

يحتوي جذر الخطمى أيضًا على الصمغ الذي يغلف الحلق ويهدئ الالتهاب.

اليوم ، يمكنك الحصول على جذر الخطمي كشاي أو في شكل كبسولة. 

على الرغم من أن العشب يعتبر آمنًا بشكل عام ، إلا أنه لا ينصح باستخدام جذر وأوراق الخطمي للأطفال.

6. الزعتر

يستخدم الزعتر من قبل البعض لأمراض الجهاز التنفسي. أشارت دراسة صغيرة واحدة شملت 361 شخصًا يعانون من التهاب الشعب الهوائية الحاد إلى ذلك.

أفضل اعشاب لعلاج السعال

اعشاب لعلاج السعال عند الاطفال

الكثير منا عنده  طفل مريض هذه الأيام.

 والسعال المتقطع المصحوب بالبلغم أو السعال الجاف والحلق الشديد يجعل من سيلان الأنف واحمرار العينين صعب التحمل.

بصفتك أمًا مشغولة ، فأنتي تحبين فقط احتضان طفلك الذي يسعل حتى يشعر بتحسن ، لكن العالم يستمر في التحرك وعليك مواكبة ذلك. إن اصطحاب طفل بائس ومريض معك خلال المهام اليومية العادية أمر مروع للجميع ، خاصةً عندما يكون لديهم سعال.

وهناك أعشاب أساسية للتخفيف من سعال الطفل

يمكن لكل من هذه العلاجات أن تكون بمفردها كعلاجات عشبية للسعال ، ولكنها تتحد معًا لتهدئة وتتعافى.

و إليكم سبب حبي لكل من هذه الأعشاب عند محاربة السعال الجاف أو الخشن.

نبات البلسان 

يعتبر البلسان مضادًا قويًا للفيروسات ، وهو موطنه الأصلي لمعظم الولايات المتحدة وعلاج عشبي قديم. ينمو التوت على الشجيرات الطويلة خاصة على طول الجداول والأنهار. في بعض أنحاء العالم ، يعتبر التوت والزهور من ثمار الطهي الشائعة ، وتوجد في الجيلي والعصائر. من الناحية الطبية ، كان أداء البلسان جيدًا في الدراسات التي أجريت على مكافحة الإنفلونزا بفضل آثاره المضادة للفيروسات. كما أنه معزز للمناعة ، مما يساعد الجسم على القيام بالعمل الضروري لمحاربة المرض. عند إعدادها بشكل صحيح ، فهي أيضًا آمنة بشكل لا يصدق ، مما يجعلها مثالية للأطفال.

الزعتر

قد تستمتع بالزعتر في الدواجن ، لكني أحبه في الصبغات! الزعتر عشب تقليدي مدروس جيداً لدعم الجهاز التنفسي. توصي اللجنة الألمانية E بهذا الغرض ، ومرة أخرى باعتباره عشبًا للطهي ، فهو ممتاز للأطفال ، بالإضافة إلى علاج السعال الداعم للجهاز التنفسي ، يمكنك أيضًا إضافة الزعتر إلى حمام الأطفال الليلي بالأعشاب للمساعدة في تحفيز جهاز المناعة والاسترخاء. 


أنت الآن في المقال الأخير
mbarek ben driss
mbarek ben driss
0034632735708 بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ صدق اللَّهُ العظيم

تعليقات