القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

فوائد الكمون.. تعرف عليها

هناك فوائد صحية قوية للكمون، فهو بهار مصنوع من بذور نبات الكومينوم، نستخدم العديد من الأطباق مع الكمون، وخاصة من منطقة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الأصلية في جنوب غرب آسيا.

يضيف الكمون نكهة فريدة إلى الفلفل الحار والتاماليس والعديد من أطباق الكاري الهندية الأخرى.ووصفت نكهة الكمون بأنها ترابية وجوزية وحارة ودافئة.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الكمون منذ فترة طويلة في الطب التقليدي، أكدت الأبحاث الحديثة بعض الفوائد الصحية المعروفة للكمون، بما في ذلك تعزيز الهضم وتقليل الالتهابات المنقولة بالغذاء.

 فوائد الكمون

فوائد الكمون

كشفت الأبحاث عن فوائد جديدة، مثل تعزيز فقدان الوزن وتحسين نسبة السكر في الدم والتحكم في الكوليسترول.

سوف نشرح لكم في هذه المقالة الفوائد الصحية للكمون.

  • يساعد على الهضم

الاستخدام التقليدي الأكثر شيوعًا للكمون هو عسر الهضم في الواقع، تؤكد الأبحاث الحديثة أن الكمون قد يساعد في تسريع عملية الهضم الطبيعية، على سبيل المثال، قد يزيد من نشاط الإنزيمات الهضمية، مما قد يسرع عملية الهضم.

يزيد الكمون أيضًا من إطلاق الصفراء من الكبد. والصفراء تساعد على هضم الدهون وأيضا بعض العناصر الغذائية في الأمعاء، يساعد الكمون على تسريع عملية الهضم وذلك من خلال زيادة نشاط البروتينات الهضمية في داخل المعدة. 

قد يقلل أيضًا من أعراض متلازمة القولون العصبي.

  • مصدر غني بالحديد

بذور الكمون غنية بالحديد بشكل طبيعي، تحتوي ملعقة صغيرة من الكمون المطحون على 1.4 مجم من الحديد، أو 17.5٪ من الكمية الموصى بها يومياً للبالغين .

قليل من الأطعمة كثيفة الحديد مثل الكمون. هذا يجعلها مصدرًا جيدًا للحديد، حتى عند استخدامها بكميات صغيرة كتوابل هناك الكثير من الناس حول العالم لا يحصلون على ما يكفي من الحديد لأجسامهم. 

  • يحتوي على مركبات نباتية مفيدة

يحتوي الكمون على كثير من المركبات النباتية التي ترتبط بفوائد صحية كبيرة، الجذور الحرة هي في الأساس إلكترونات وحيدة. تحب الإلكترونات أن تأتي في أزواج، وعندما تنفصل، فإنها تصبح غير مستقرة.

تسرق هذه الإلكترونات المفردة أو "الحرة" شركاء إلكترون آخرين من مواد كيميائية أخرى في جسمك.. هذه العملية تسمى "الأكسدة". أكسدة الأحماض الدهنية في داخل الشرايين تصيب بانسداد الشرايين وأيضا أمراض القلب. تؤدي الأكسدة أيضًا إلى التهاب في مرض السكري، ويمكن أن تسهم أكسدة الحمض النووي في الإصابة بالسرطان .

مضادات الأكسدة الموجودة في الكمون تعطي إلكترونًا أيضا لإلكترون الجذور الحرة، وهذا يجعلها أكثر استقرارًا.

  • قد يساعد في مرض السكري
فوائد الكمون

أظهرت بعض الدراسات بأن مكونات الكمون تساعد في علاج مرض السكر، كما أظهرت دراسة سريرية أن مكملات الكمون المركزة حسنت المؤشرات المبكرة لمرض السكري لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن مقارنة مع الدواء الوهمي.

يحتوي الكمون على مكونات يقال إنها تحارب الآثار طويلة المدى لمرض السكري، إحدى الطرق التي يؤدي بها مرض السكري إلى إتلاف الخلايا في الجسم هي من خلال المنتجات النهائية للجليكيشن.

عندما ترتفع مستويات السكر في الدم لفترة طويلة من الزمن، فإنها تنتج نفسها في الدم، كما يفعل مرض السكري، يمكن أن تسبب الأعمار العمرية ضررًا للعينين والكلى والأعصاب والأوعية الدموية الصغيرة لدى مرضى السكري.

وفي داخل الكمون العديد من المكونات والتي تقلل من أثار الشيخوخة بينما اختبرت هذه الدراسات آثار مكملات الكمون المركزة، فإن الاستخدام المنتظم للكمون كتوابل قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

أخيرا

قد تساعد مكملات الكمون في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، ولكن من غير الواضح ما الذي يسبب هذا التأثير أو الكمية المطلوبة لذلك لا تتردد في وضع الكمون على وجباتك وشربه أيضًا

mbarek ben driss
mbarek ben driss
0034632735708 بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ صدق اللَّهُ العظيم

تعليقات